صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الزراعة»: تسويق 343 ألف قنطار قطن في مزاد اليوم 

محرم الجهيني

الأحد، 11 ديسمبر 2022 - 10:19 م

 تلقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي تقريرا من الدكتور عادل عبدالعظيم وكيل مركز البحوث الزراعية المشرف على معهد القطن حول اسعار قنطار القطن، اليوم الاحد من خلال مزاد علني في 8 محافظات للتداول على محصول القطن وذلك في ضوء متابعة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمنظومة تداول الاقطان. 

وأشار التقرير إلى أنه تم بيع كل كميات القطن وقدرها 343 الف قنطار وتشمل كل الاصناف بجميع المحافظات وبلغت اسعار الاصناف كما يلي جيزه  92 بدمياط بسعر 6600 جنيه وجيزه  86 بالبحيرة بسعر 6200 وجيزة 97 بمحافظات المنوفية والغربية 7000 و جيزة 94 بمحافظات الدقهلية والشرقية وكفرالشيخ وصل 7500 وجيزة 96 بكفرالشيخ السعر وصل 8200 جنيه.

 

وقال "عبدالعظيم" أنه سوف يتم  بداية من صباح الغد نقل الاقطان المباعة من مراكز التجميع إلى المحالج وذلك لفصل القطن الشعر عن البذرة حيث يستخدم القطن الشعر لإمداد المغازل المحليه بالمادة الخام كبديل لاستيراد الشعر الخام  ونقل البذرة التجارى إلى المعاصر للمساهمة فى سد الفجوة من الزيوت النباتية والاعلاف .

واضاف وكيل مركز البحوث الزراعية أن المنظومة الجديدة لتسويق القطن حققت للمزراعين مردود اقتصادى كبير سوف تسهم في مستوى معيشتهم كما تشجعهم على زيادة المساحة المنزرعة بالقطن الموسم القادم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة